مدونة علي عمار للربح من الأنترنت، تقدم شروحات للربح المال مع طرق خفية مرفقة بأفكار ومشاريع بسيطة للربح منها، كما تقدم شرح لتعلم أسرار الرفع من الأنترنت والربح منهاالأنترنت

السبت، 2 مارس 2013

إنشاء مقالة شيقة


إنشاء مقالة شيقة


موضوعي لليوم سأحاول فيه ضرب عصفورين بحجر واحد كما يقال خاصةإذا كانت فيه فائدة لجميع الإخوان وذلك بشرح فئتين في مجال التدوين المبتدئ وأصحاب المواقع أو المدونات .

  • جلب الزوار :
البعض من إخواننا المدونين يظنون أن دراسة بعض طرق السيو والتي تنحصر في أكواد الميتاتاج وخوارزميات زحف محركات البحث كافية في إيصال مدونة كاملة إلى شق طريق النجاح داخل الشبكة المتشعبة، أنا معهم في هذا لكن ثق بي أنها ستوصلك إلى نصف الطريق فقط، والنصف الآخر يعود عليك في محتوى الصفحات والتي يجب أن تكون مواضيعها رائعة تحتوي على مفهوم بسيط .
  • كيف أقوم بذلك :

  • ثق في معلومات مقالتك : المقصود هو لايمكنك خوض معركة دون سلاح بمعنى لا يمكنك خوض منافسة ملايين المواقع والمدونات منافسة شريفة دون تسلحك بالعلم حول ماتقدمه في صفحاتك خاصة أن هناك زوار  يدقون باب مدونتك للإستفادة من الخبرة التي تتمتع بها في مجال معين.
  • هل المقالة مفيدة ومعبّرة : المقصود هنا كتابة مقالة تحتوي على دلالات وأبعاد مابين السطور وتقديم معلومات دا فائدة تعود على زوارك وذلك للمحافظة على وفائهم لك.
  • هل مقالتك تقدم قيمة فعلية : المقالات الفعلية هي التي تحتوي على مواضيع حصرية وجديدة لا تقدمه صفحات أخرى.
  • هل تثق بمعلومات مقالتك : بعض الإخوان المدونين لايحبون التعب في ما يقدمونه، لدى يستخدمون معادلة النسخ واللصق، الأولى من مدونة غيرهم والثانية لصق في مدونتهم مباشرة، ونصيحتي لهم هي  أنني متأكد أنهم لن تصل صفحات مدوناتهم إلى أي شيئ لأن الأخ جوجل البطريق سيرحب بهم.
  • هل المقالة تحتوي إفراط الإعلانات : بعض المقالات هنا تحتوي على الإفراط في الإعلانات وهذا متعارض مع خوارزمية جوجل ، لأن الإفراط في الإعلانات يُصعب المهمة على الروبوتات و جوجل بوت من معرفة مضمون المقالة.
  • هل المقالات قصيرة أو غير مفيدة : نعلم أن الزائر أو المتصفح لا يحب المقالات الطويلة وخير الكلام ما قلَّ ودلْ، لكن بعض الإخوان يقومون بكتابة مقالات مختصرة لدرجة أنك تحس بأنها قصيرة واختصارها أفقدها المعلومات التي يبحث عنها الزائر.
  • خاتمة :
تجنبك للأخطاء المذكورة فوق سيجنبك المشاكل مع محركات البحث خاصة أن هذه الأخيرة تؤرشف المقالات بخوارزميات معقدة  بها وذلك لتظهر أمام المستخدم بصورة كاملة والحفاض على ماء وجهها لهذا أقول لك أخي لتحافظ على زوار صفحاتك حافض على ماء وجهك مما تقدمه لإخوانك .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

;