مدونة علي عمار للربح من الأنترنت، تقدم شروحات للربح المال مع طرق خفية مرفقة بأفكار ومشاريع بسيطة للربح منها، كما تقدم شرح لتعلم أسرار الرفع من الأنترنت والربح منهاالأنترنت

السبت، 9 مارس 2013

ملف السايت ماب SITEMAP

ملف السايت ماب SITEMAP


1- ماهو ملف SITEMAP ؟
السايت ماب هو خريطة جغرافية لمدونتك وهو عبارة عن ملف تكون به بعض المجلدات والروابط الخاصة بمدونتك مما يتيح لهذه الروابط التعرف على محتوى مدونتك بالكامل وبالتالي إرسالها لمحركات البحث لتصل إلى زوارك بطريقة سليمة .


2- أنواع السايت ماب :
يوجد نوعان من هذه الإمتدادات أو الملفات 
نوع Sitemap بصيغة HTML وهذا النوع يبرمج يدويا من صاحب الموقع أو المدونة وذلك لمساعدة المتصفح بالعثور على صفحات المدونة بسهولة .
نوع Sitemap بصيغة  XML هذا النوع هو الأفضل بالنسبة لي لأنه ملف خاص بمحركات البحث فقط، مما يتيح لها الزحف إلى صفحات موقعك بسرعة كبيرة وأرشفة محتواه بالكامل والتمييز بين محتوى جميع المقالات عن طريق علامتي <access> و <genres> و بالتالي استحضاره للمستخدم العادي.

3- أهمية هذه الملفات SITEMAP :
مفيد لأصحاب المواقع والمدونات الجديدة : وذلك لتعريف و إخبار محركات البحث بصفحاته ومحتواه وهذا مهم لأي موقع أو مدونة وحتى منتدى. (الميتا تاج).
مفيد لأصحاب المواقع والمدونات المحترفة : البعض هنا يفكر في ماذا يمكن أن تفيد المدونات وهي محترفة يعني لها تجربة يعني تحتل المراتب الأولى في نتائج البحث، أنا شخصيا مع هذا لكن حتى المواقع والمدونات يمكن لمحركات البحث أن لا تعير اهتمامها لبعض صفحاتها لسبب ما من الأسباب في السيو، خاصة إذا كان الحديث عن محرك البحث (Googlebot)٠
 أما إذا أعددت ملف sitemap لموقعك كن متأكدا أن محركات البحث ستؤرشف جميع صفحاتك بدون مشاكل.
كما أنها مفيدة لأصحاب الأرشيفات الكبيرة : أخص بالذكر لمن لديه موقع أو مجلة وهي معروفة بصفحاتها الكثيرة يعني أرشيف ضخم أدخل .          

4- كيف أحصل على sitemap :
هناك العديد من المواقع التي تقوم بهذه الخدمة وأولها :  http://www.xml-sitemaps.com .

5-كيف أظيفه بمحرك البحث جوجل :
بعد حصولك على الرابط الخاص بالسايت ماب أظفه عبر الرابط التالي http://www.google.com.sa/webmasters/

6- ملحوظة و خاتمة :
جوجل تقر ببروتوكول Sitemap رقم 0.9 بأن ملف Sitemap رقم 0.9 متوافقة مع محركات البحث شريطة استخدامها    http://www.sitemaps.org/protocol.html .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

;