مدونة علي عمار للربح من الأنترنت، تقدم شروحات للربح المال مع طرق خفية مرفقة بأفكار ومشاريع بسيطة للربح منها، كما تقدم شرح لتعلم أسرار الرفع من الأنترنت والربح منهاالأنترنت

الاثنين، 18 مارس 2013

كتابة نص رابط أفضل

كتابة نص رابط أفضل

نص رابط هو نص قابل للنقر يظهر للمستخدمين كنتيجة للرابط ، وهو عبارة عن جملة أو كلمة وحتى نص قصير يكون داخل محتوى المقالة مربوط أو ملغوم بموضوع آخر له علاقة بالجملة المربوط بها ، عند مرورك بالماوس على
الجملة الملغومة أثناء القرائة تجد لونها تغير كأنها تقول لك تفضل اضغط عليَّ، وعند الضغط تأخدك إلى موضوع آخر له علاقة بالجملة الملغومة. 
  • ما الفائدة منه:
يقدم هذا النص معلومات مفيدة للمستخدمين كما يزوِّدُ محركات البحث ببعض المعلومات عن الصفحة المراد عرضها عن طريق نص الرابط، كما قد تكون الروابط المراد إدراجها على شكل نص رابط في صفحتك الداخلية،  تشير إلى صفحات أخرى داخل موقعك أو روابط خارجية تؤدي إلى محتوى من مواقع أخرى وفي كِلْتا الحالتين لايوجد أي ضرر لموقعك أو مدونتك، المهم أن تكون الروابط سليمة وبحال أفضل وهذا يساعد في تسهيل تصفح موقعك كما يساعد محركات البحث في أخد نبدة سريعة عن صفحتك.
  • معلومة:
النص الذي تستخدمه لرابط عليه أن يوفرعلى الأقل فكرة رئيسية حول محتوى الصفحة المرتبطة به ولكتابة نص رابط جيد يفيد موقعك تابع القراءة.
  •  تجنب مايلي:

  1.  كتابة نص رابط عام مثل "صفحة" أو "مقالة" أو "انقر هنا"
  2.  استخدام نص خارج الموضوع أو ليس له علاقة بمحتوى الصفحة المرتبطة للصفحة كنص
  3. استخدام نص خارج الموضوع أو ليس له علاقة بمحتوى الصفحة المرتبطة
  4.  استخدام عنوان URL للصفحة كنص الرابط في أغلب الحالات
  5.  كتابة نص رابط طويل مثل جملة طويلة أو فقرة نصية صغيرة 

  • التفكير في نص رابط للروابط الخارجية فقط :
البعض يحاول نشر موقع ثاني له عن طريق رابط نص لموقعه الأول وهذا ما يسمى بالروابط الخارجية، وهو شيئ مفيد في نشر المواقع لكن أنصح بعدم الإفراط في زرع روابط خارجية لك قصد نشر موقعك للمستخدمين لأن الإفراط فيه يعني ظرر وتظليل عناكب البحث .
  • الإعتناء بالروابط الداخلية:
الإبتعاد عن الروابط الخارجية والإعتناء بالروابط الداخلية هي مسألة لا مفر منها لأن هذا الأخير يساعد كافة المستخدمين ومحركات البحث في تصفح موقعك بشكل أفضل.
  • خاتمة:
استخدام نص رابط مليء بالكلمات الرئيسية أو طويل على نحو مفرط لمحركات البحث مُظِرْ بموقعك.
 إنشاء روابط غير ضرورية لا تساعد المستخدم في تصفح موقعك  مُظِرْ بموقعك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

;