مدونة علي عمار للربح من الأنترنت، تقدم شروحات للربح المال مع طرق خفية مرفقة بأفكار ومشاريع بسيطة للربح منها، كما تقدم شرح لتعلم أسرار الرفع من الأنترنت والربح منهاالأنترنت

السبت، 13 أبريل 2013

شبكات الإعلان PPC



 شبكات الإعلان PPC

لكل من فاته التعريف ، هي شبكة مكونة من شركات خاصة في احتراف الإعلانات فقط ، منها النصابة ومنها الصادقة بالرغم من أن كل واحدة تحمل مشعل المصداقية في دعاياتها الإعلانية. إلا أن منهم من يفي بوعوده ومنهم من يبيع لك الوهم ليس إلا...



ال PPC عبارة عن وصف الإعلان يطلق داخل الشبكة المعلوماتية واختصارها Pay Per Click أي الدفع عن كل نقرة لكن ترجمتها على الأنترنت "الدفع مقابل النقرة".

  • google adsense:

تموضع شركات ال PPC في الشبكة المتشعبة مرتفع من حيث الكثرة، لكني في موضوعي هذا سأحاول التطرق إلى أصدقها بالرغم من قسوة بنودها وهي الرائد في هذا المجال باعتبارها خير أنيس لهذه الشركات وهي جوجل. عبر خدماتها "google adsense" الإعلانية باعتباره الرائد في إعلانات ال "PPC" باعتماده على خدمة "google adwords" الذي يُعتبر الْمُكَمِّلْ الأساسي لجوجل أدسنس وهذا ما ركزت عليه جوجل في تقديم خدماتها الإعلانية.
google adwords :هي خدمة مقدمة من جوجل للإعلان عن موقعك مقابل الدفع أي أن تدفع أنت لجوجل مبلغ محدد مقابل إعلان عن موقعك ونشره في دعاية على النت.

google adsense :هي خدمة مقدمة من جوجل بها إعلانات وهي محور موضوعنا (PPC) لكن هذه الإعلانات تضعها بصفحات موقعك أو مدونتك ويُدْفع لك مقابل النقر أي كل زائر ضغط على الإعلان تربح المال عن طريقه.
هنا نستنتج أن جوجل أدوورد يأخد المال مقابل الإعلان لك وجوجل أدسنس يعطيك جزء من نفس المال لكن هنا مقابل عرض هذه الإعلانات بموقعك والرابح الأكبر هي جوجل أما أنت مجرد عميل لها لكن لا ننسى أن هناك الكثير من المدونين من يأخد أكثر مما تتصور مقابل هذه الخدمة، كما أن العديد من المواقع والشركات التي أصبحت مهتمة بإعلانات ال"PPC" خصوصاً الشركات الإلكترونية مثل مواقع البيع بالتجزئة Retail ومواقع التجارة الإلكترونية eCommerce . والغرض من كل هذه الإعلانات هو البيع.

  • بيع المنتجات :

بيع المنتج يحتاج إلى من يشتري والشاري يحتاج إلى إعلان ليصله المنتج عن طريق ال "PPC" وهذا الأخير يحتاج إلى جوجل أدوورد لنشره خاصة أن جوجل لديها قاعدة جماهرية رهيبة ومن منا لا يدخل على جوجل، والأدوورد لديه عملاء منهم مدونين ومتصفحين ينشرون هذه الإعلانات مقابل الدفع وهو ما أسموه ال "PPC" أو النقر مقابل الدفع.

  • خاتمة:

لقد حاولت في مقالتي هذه أن أبسط شرحها إلى أقصى حد لكي يعلم المبتدئ معنى طرق الربح من الأنترنت وماهذا إلا حبة قمح سقطت في محصول السنة بأكمله لأن طرق الربح متعددة لا تحصى في الشبكة المتشعبة٠

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

;