مدونة علي عمار للربح من الأنترنت، تقدم شروحات للربح المال مع طرق خفية مرفقة بأفكار ومشاريع بسيطة للربح منها، كما تقدم شرح لتعلم أسرار الرفع من الأنترنت والربح منهاالأنترنت

الخميس، 18 أبريل 2013

عشر نصائح للمدون المبتدئ

عشر نصائح للمدون المبتدئ




لخوض تجربة تدوين ناجحة عليك مراعاة بعض الشروط التي تعد من أساسيات المدون والخروج عن هذه الشروط يعتبر انتحار لمدونتك داخل الشبكة العنكبوتية...


  • البحث : قبل البدئ ركز واسأل نفسك ماذا ستقدم لزوارك من المواضيع ، عند تحديد الهدف حاول البحث عنه والتعمق في أسراره لجلب ماهو ثمين لزوارك واعلم أنك ستهاجم بأسئلة كثيرة وعويصة ممن يثقون في مقالاتك من مختلف البلدان والأجناس لهذا حاول البحث والإستفادة للإجابة على ما هو مفيد ومقنع.
  • العثور على مضمون مدونتك : حاول اختيار مواضيعك بعناية أكثر، أعلم أن معظم المواضيع مفيدة لكن لاتنسى أن كسب الزوار مقَيَّدْ بمواضيع مستهدفة. مثلا إذا تحدثنا في مقالة عن "الإسلام" أفضل من التحدث في مقالة عن "إنسان مسلم" بالرغم من أن الموضوعين جميلين لكن أظن أن حديث مقالتك عن "الإسلام" سيكون أفضل ومفيد من التحدث عن "الإنسان المسلم".
  • تنظيم مواعيدك : ضع مخطط أو جدول زمني منظم به جميع المواضيع والأوقات المتعلقة بمدونتك وحاول اختيار بعض الأوقات التي يكون جمهورك فيه على المواقع الإجتماعية بكثرة وذلك لنشر مواضيعك في كل الأوقات على مدار 24 ساعة لأن هذا يساعد تخفيض ترتيبك بألكسا.
  • إنشاء صداقات : مدونتك مثلا تتحدث عن الربح من الأنترنيت كما أن هناك مئات المدونات والمواقع التي تتحدث عن نفس موضوعك، إذا حاول التواصل معهم عبر المواقع الإجتماعية وكسب صدقاتهم والإستفادة من مواظيعهم وبالمقابل هم كذلك سيستفيدون من ذلك لكن حاول إنشاء صداقة مع من يهمهم أمر مواضيعك فقط (الربح من الأنترنيت) والإبتعاد عن صداقات الفيس الزائفة.
  • تتبع منافسينك : كل مدون يحتاج أن يتابع منافسيه قصد الإستفادة من مقالاتهم وكذا تتبع خطوات المواضيع المطروحة في أسواق التدوين للمضي والسير نحو الطريق الصحيح.
  • اشتراك المحتوى الجيد : لتقديم محتوى جيد حاول ممارسة فن الإقناع وهو مايجيده المسوق عبر الشبكة لأن البحث عن ماهو جديد وتقديمه في تدوينة رائعة على شكل طبق من ذهب وذلك باحترام معايير الجمل والسطور في مقالتك بأسلوب واضح وجميل، لا أظن أن الزائر سينفر مدونتك ويهجرها بالعكس ستنال مكافئة توافذ الزوار بكثرة.
  • وضع أهداف قابلة للقياس : بناء مدونتي لا يتعدى الشهرين بالأكثر وقد حجزت مكانتي بألكسا والحمد لله كما أن مواضيعي يزورها جمهور كبير من مختلف البلدان العربية وكذا الغربية لكن هذا لايقنع أي مدون لهذا حاول وضع مخطط لسنة كاملة ثم سِرْ على خطاها وانتظر النتيجة.
  • عرف نفسك : كل مدون يحاول تقديم نفسه على مدونته لا نقصد هنا الشهرة، إنما توفير لزائر بعض المعلومات عن خبرتك في الميدان الذي تقدمه بمواظيعك وذلك لزيادة التقة بجمهورك.
  • الحفاض على التوازن : حاول الإتزان فيما تنشره من الحين للآخر على الأقل كل يومين لأن زوارك يبحثون دائما عن مواضيع جديدة مستهدفة، واقلب الموازين ببحثك عن ماهو أصعب وتقديمه بطريقة مبسطة أو العكس ببحثك عن ماهو أسهل وتقديمه بطريقة أصعب وابتعد عن التقليد.
  • بناء المجتمع : بمجرد البدئ في نشر مقالاتك على المدونة الخاصة بك، قم بعرضها على المواقع الإجتماعية المعروفة عالميا "الفيس بوك" و "التويتر" و "الجمايل" إلخ، خاصة أن هذه المواقع تعج بالزوار الذي يحتاجه المدون.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

;