مدونة علي عمار للربح من الأنترنت، تقدم شروحات للربح المال مع طرق خفية مرفقة بأفكار ومشاريع بسيطة للربح منها، كما تقدم شرح لتعلم أسرار الرفع من الأنترنت والربح منهاالأنترنت

الأربعاء، 27 فبراير 2013

مالفرق بين الموقع والمدونة والمجلة

مالفرق بين الموقع والمدونة والمجلة


المواقع أو Websites هي عبارة عن صفحات مبرمجة بلغة البرمجة html أو php لتعطينا برمجة نجمعها في قالب مكون من أكواد برمجية وفي النهاية نحصل على تصميم ومحتوى نعطيه إسم موقع أو مدونة أو منتدى .....إلخ.

 لكن هذا لا يعني أن جميع صفحات الشبكة العنكبوتية نعطيها أي إسم نريده هناك معايير متفاوتة في كل هذه الصفحات مما يجعلنا نفرق بينهما.
  • أنواع المواقع :
المواقع تكون تابعة لشركة معينة تعرض منتجاتها وخدماتها بمجال معين وهذا يعني أنه عندما نتحدث عن موقع فنحن نتحدث عن شركة معينة، وهذه المواقع أنواع منها ماهو شخصي وماهو عام.
  • المواقع الشخصية :
تكون تابعة لشخص وشبيهة بالمدونات لكنها تختلف معها فيما يعرضه صاحبها من خدمات مثلا كعرض خدمات إعلانية للمدونات بشروطه الخاصة أو تقديم عروض لإشهار وتصاميم المدونات وهكذا...
لكن هذه المواقع تكون دات فروع مختصة في مجالاتها ويديرونها عدت أشخاص وهي لا تكون مجانية. 
مثال : www.ali.a.com أو www.salman.ma 
  • المواقع العامة :
تكون تابعة لشركة معينة تعرض منتجاتها وخدماتها وأسعار منتجاتها.... إلخ
مثال : www.ford.com أو www.nokia.com
  • ماهي  المدونات :
المدونة أو Blogs دائما ما تكون شخصية مجانية أو مدفوعة مثل مدونتي هاته حيث يقوم أصحابها بتقديم شروحات في مجال معين مثل شروحات الربح من الأنترنت.

  • المواقع التي تقدم هذه الخدمة :

www.wordpress.com أو www.blogger.com
  • ماهي المنتديات :
المنتدى أو Forums تكون تابعة لعدة أشخاص أو شخص واحد يديرون صفحاته بأنفسهم ويكون مليئ بالأعضاء لتبادل الخبرات فيما بينهم لتصل شروحاتهم إلى الزوار خارج المنتدى بغية الإستفادة التي يقدمها الأعضاء، وهي تعج بكثرة في شبكة الأنترنت مما يجعل المنافسة كبيرة فيما بينهم.
  • ماهي المجلة :
المجلة أو Nuke هي خليط بين الموقع والمنتدى بمعنى أن واجهتها كالمواقع وبداخلها منتدى تقوم بعرض الأخبار وبعض المقالات بصفحتها الرئيسية كما تحتوي على منتدى بجانب الصفحة الرئيسية يحتوي على رابط مباشر يحولك إلى منتدى خاص بالمجلة .
  • خاتمة :
الغرض من هذه التدوينة الإفادة لكل أخ عربي لفهم التفرقة بين الموقع والمدونة والمنتدى والمجلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

;